عمانتل تعلن عن إطلاق خدمة فايبر برو بسرعات فائقة ومستوى أمان عال ودعم فني متطور
حرب السيارات بين الصين وأوروبا تشتعل.. كيف سترد بكين؟
هذه الطاقة ستنافس طاقة الرياح خلال العشر سنوات القادمة.. تكلفة منخفضة وقدرات ضخمة.. تعرف عليها
بالصور وفي أول أيامه.. الملايين حول العالم يعانون حرارة صيف 2024
مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ينشر تقريرا عن “إعتداءات كبرى” قام بها جيش الإحتلال في غزة!
البديوي: ندعو الجميع إلى التحلّي بأقصى درجات ضبط النفس وتجنب مخاطر الحرب في لبنان
الطاقة الدولية: العام 2029 سيشهد ذروة في الطلب على النفط
“الأوقاف”: المؤسسة العُمانية الوقفية ستعمل على استثمار أموال الوقف وبيت المال بطرق مدروسة
⁧‫السعودية‬⁩ تصدر بيانا تؤكد خلو منتجات ( شي إن) من المواد الضارة
حكومة مالاوي: اختفاء طائرة تقل نائب الرئيس ساولوس تشيليما و9 آخرين

وزارة الخارجية الفلسطينية تطلب التحقيق مع دولة الإحتلال في “جرائم عنف جنسي”

0
SHARES
79
VIEWS

1 1328228

602601

دعت وزارة الخارجية الفلسطينية، الخميس، الأمين العام للأمم المتحدة وممثلته الخاصة بالعنف الجنسي في حالات النزاع، إلى “إجراء تحقيق شامل لمختلف أشكال العنف الجنسي التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، وضمان المساءلة عليها، استكمالا لمبادئ المعاملة العادلة والمساواة وعدم التمييز”.

وقالت الخارجية الفلسطينية، في بيان بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف الجنسي في حالات النزاع، إن “العديد من التقارير الرسمية والمقالات التحقيقية بالإضافة إلى الشهادات الحية، أكدت تعرض المعتقلين الفلسطينيين إلى ظروف مهينة ومأساوية، من التحقيق والتعذيب والإهانة والاعتداء الجنسي، والحرمان من كافة الحقوق التي يكفلها القانون الدولي الإنساني في مراكز اعتقال الاحتلال الاستعماري الإسرائيلي”.

ودانت “مواصلة ارتكاب جيش الإحتلال الإسرائيلي جرائم ممنهجة وواسعة النطاق ضد الشعب الفلسطيني، لا تقتصر فقط على القتل العمد، والإخفاء القسري، والاعتقالات التعسفية، والتجويع، والتهجير القسري، واقتحام وهدم المنازل ومصادرة الأراضي والممتلكات، والحرمان من الوصول إلى الخدمات الطبية والأساسية، بل تشمل العنف الجنسي كأداة للحرب على مدى 75 عاما”.

و”أقدم الجيش الإسرائيلي منذ 2023، على اعتقال أكثر من 9155 فلسطيني وفلسطينية، بما في ذلك 300 امرأة و635 طفل، وإخفاء قسري للآلاف منهم، يتعرض العديد منهم إلى العنف الجنسي والضرب والتعذيب والتحرش والتعنيف اللفظي والتعري القسري على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي”، وفقا للبيان ذاته.

وأكدت الخارجية أن “هذه الأفعال الشنيعة لا تظهر فقط استهتارا بكرامة الشعب الفلسطيني وحقوقه، بل احتقار الاحتلال للقانون الدولي وأبسط قواعد الأخلاق، مما أفضى لارتكاب أبشع جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية”.

كما جددت مطالبتها “للمجتمع الدولي ومؤسساته بتحمل مسؤولياتهما والعمل على وقف العدوان الإسرائيلي الهمجي على أبناء الشعب الفلسطيني، ووقف الإبادة الجماعية، ورفع الحصار عن قطاع غزة والدخول غير المشروط للطعام والماء والوقود والمساعدات الطبية والإنسانية”.

Next Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • Trending
  • Comments
  • Latest